الاثنين 20/05/2024
08:39 بتوقيت المكلا
بعد تكفّل السلطة المحلية بدفع ماعليهم للغيرالوكيل العامري يشرف على عملية الإفراج عن عدد من السجناء المعسرين بفرع مصلحة الإصلاح والتأهيل بسيئون
سيئون/موقع مكتب وزارة الداخلية (الأمن العام) ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 07/إبريل/2024م
news_20240406_06.jpg
أشرف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، على إجراءات النيابة للإفراج عن عدد من السجناء المعسرين بفرع مصلحة الإصلاح والتأهيل بسيئون، والمحتجزين على ذمة الحقوق الخاصة للغير، بعد تكفّل السلطة المحلية بدفع الالتزامات المالية التي عليهم.
وكيل المحافظة، هنأ المفرج عنهم بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر، والتي ستكون عيدين بالنسبة لهم وذويهم، مشيراً أن هذا المبادرة تأتي من السلطة المحلية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وقرب قدوم عيد الفطر، لإدخال البهجة على أسر السجناء المعسرين وأعطاء فرصة لهم للعودة لحاضنتهم الحقيقة في أسرتهم ومجتمعهم، منوهاً في حديثه بتفاعل النيابة العامة بالجمهورية وفروعها مع هذه المبادرة. وحثَّ الوكيل العامري المفرج عنهم على عقد العزم على عدم العودة للأعمال المخلة والتي كانت سبب في حبسهم، وعلى والتحلي بالاخلاق الحميدة التي حث عليها الدين الحنيف، وإستثمار هذه الأيام الفضيلة والمباركة وقضاء?ها مع أهاليهم في طمأنينة. بدوره أوضح رئيس نيابة استئناف سيئون المناوب القاضي مبارك محفوظ السمين أن الإفراج عن السجناء المعسرين يأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي النائب العام بالجمهورية، فضيلة القاضي قاهر مصطفى علي، بالنظر في أي حالات افراج تتوفر فيها الشروط القانونية ، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان، وعيد الفطر المباركين، مؤكداً المتابعة المستمرة من رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي محمد بن علي الحاج لتنفيذ هذه التوجيهات، داعياً المفرج عنهم الى الإنخراط في المجتمع والسعي للعمل والكسب بالطرق المشروعة بعيداً عن التصرفات والأفعال التي تعكر الصفو وتقلق السكينة العامة للمجتمع. وشكر المفرج عنهم السلطة المحلية لمساهمتها في الإفراج عنهم، مؤكدين العزم على أن يكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، وأن يتركوا الأعمال المنافية للشرع والقانون. وجرت عملية الإفراج بحضور عدد من وكلاء النيابات ونائب مدير أمن وشرطة وادي وصحراء حضرموت، العقيد على الصاعي، والنقيب علي سالم بن دهري رئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل بالوادي والصحراء.
  • إقرا ايضاً